المسافرون على المدى الطويل والمغتربون

إذا كنت تنوي قضاء وقت طويل في بلد أجنبي - للدراسة أو العمل، على سبيل المثال، خطط لحماية صحتك بينما أنت بعيد عن وطنك.

العثور على طبيب في وجهتك

احصل على الفحص الطبي العام من طبيبك المعتاد وطبيب الأسنان قبل أن تذهب للتأكد من أن كل شيء في حالة جيدة. وربما لا تزال بحاجة إلى الرعاية أثناء رحيلك، وبالتالي خطط مسبقا أين ستذهب إذا مرضت أو أصبت. ويستحسن أيضا النظر في الحصول على تأمين السفر الصحي وتأمين الإخلاء للدفع على الرعاية إذا كنت في حاجة إليها.

يكون هناك خطر من الحصول على الأدوية المزيفة في بعض الدول، لذلك إذا تأخذ أي دواء روتيني (مثل أدوية لارتفاع ضغط الدم أو جهاز استنشاق للربو) ضع في عين الاعتبار إحضار إمدادات من دولتك. وفي حال ستتواجد في دولة أخرى لفترة طويلة، قم بإعداد خطة مع طبيبك حول كيفية الحصول على إعادة تعبئة للأدوية الخاصة بك.

تجنب الإصابات

السبب الأول للوفاة الذي يمكن منعه أو تجنبه في المسافرين هو الإصابات، وخاصة حوادث المرور. ارتد دائماً حزام الأمان، وكن حذراً عند عبور الشارع (وخاصة في الدول التي تكون فيها القيادة من اليسار)، وحاول ألّا تتواجد على الطريق في الليل في الدول النامية. يعد الغرق سبب رئيسي آخر للوفاة، لذلك خذ الاحتياطات عند السباحة، أو الغوص، أو ركوب القوارب.

الحصول على اللقاحات

تحدث مع طبيبك عن الجرعات التي ربما تحتاجها للاستعداد لرحلتك. قد تحتاج لجرعات معززة من اللقاحات الروتينية أو اللقاحات المتعلقة بالسفر اعتمادا على وجهتك. إذا تعتقد أنك ستسافر إلى الدول المحيطة لوجهتك أيضا قم بإخبار طبيبك – يمكن أن تكون هناك لقاحات أخرى ينصح بها لتلك المناطق.

الوقاية من الأمراض الأخرى

لا يمكن الوقاية من جميع الأمراض عن طريق اللقاحات، لذلك اتخذ السبل الأخرى لحماية نفسك. تنتشر العديد من الأمراض عن طريق البعوض أو الحشرات الأخرى، وبالتالي حاول تجنب التعرض للعضات –استخدم مستحضر طارد الحشرات عندما تكون في الخارج، وافتح النوافذ فقط إذا كانت محمية. إذا وصف طبيبك دواء لمنع الملاريا، تأكد من أخذ ما يكفي لرحلتك بأكملها، وتناوله طوال وقت وجودك في منطقة خطر الملاريا.

إسهال المسافرين شائع جدا في المسافرين على المدى الطويل. لذا كن حذرا بشأن ما تأكله وتشربه، واسأل طبيبك عن تناول المضاد الحيوي في حال إصابتك بالمرض.

فيروس ضعف المناعة البشري والأمراض الأخرى المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي تشكل خطرا على المسافرين على المدى الطويل، لذلك تجنب ممارسة الجنس الغير آمن.

الحفاظ على صحتك النفسية

يمكن أن يكون وجودك في ثقافة أخرى أمراً مرهقاً وبالأخص إن كنت لا تتحدث اللغة المحلية، وبعيدا عن العائلة والأصدقاء. اعتن بصحتك النفسية إضافة إلى الصحة البدنية عن طريق الأكل الصحي وممارسة التمارين بانتظام. خذ معك صور العائلة والأصدقاء، وكن على اتصال وثيق مع محبوبيك في وطنك.

#سفر #نصائح

آخـــــر الـمـــــواضـــــيــــــع
No tags yet.
البحث بواسطة الكلمات الدلالية

إخلاء مسؤولية: حقوق المحتوى العلمي محفوظة لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC). علماً بأنه تم التصرف في المحتوى ومراجعته وترجمته من قبل فريق "بالسلامة".

  • Email
  • FB
  • Twitter
  • Instagram

©  كافة الحقوق محفوظة لموقع بالسلامة 2017