زيارة الأصدقاء أو الأقارب في دولة أجنبية

الأشخاص المسافرون إلى بلد أجنبي لزيارة الأصدقاء أو الأقارب معرضون لخطر الإصابة ببعض الأمراض. ويعتبر الخطر أعلى لأن المسافرين لزيارة الأصدقاء أو الأقارب يمكثون لوقت أطول من السياح، ويتناولون الطعام المحلي في منازل الأشخاص، وقد لا يأخذون الاحتياطات اللازمة نفسها (مثل تجنب لدغات الحشرات) كما يفعل السياح. غالبا لا يزور المسافرون لزيارة الأصدقاء أو الأقارب الطبيب لتلقي اللقاح أو النصائح قبل السفر إما بسبب التكلفة، أو الحواجز الثقافية أو حواجز اللغة، أو الوقت المحدود. إذا تخطط للسفر للخارج لزيارة الأصدقاء أو الأقارب ضع خطر الإصابة المتزايد بالأمراض بعين الاعتبار وخطط وفقًا لذلك.

الملاريا

ومن المرجح إصابة المسافرين لزيارة الأصدقاء أو الأقارب بالملاريا ٨-١٠مرات أكثر من السياح. ويظن العديد من المسافرين لزيارة الأصدقاء أو الأقارب أنهم محصنون ضد الملاريا إذا ولدوا أو عاشوا لمدة طويلة في دولة مصابة بالملاريا، ولكن أي مناعة تختفي بسرعة بعدما ينتقل الشخص بعيدًا. إذا كنت ستذهب لدولة مصابة بالملاريا قم بتناول أدوية الوقاية من الملاريا وفقًا لتعليمات طبيبك حتى لو كان أصدقاؤك وأقاربك الذين لا يزالون يعيشون في تلك الدولة لا يقومون بذلك.

قد يعتقد المسافرون لزيارة الأصدقاء أو الأقارب أنه بإمكانهم شراء أدوية الملاريا أو الأدوية الأخرى بتكلفة أقل في الدولة التي سيزورونها. ولكن تحتاج إلى بدء تناول أقراص الملاريا قبل رحيلك من بلدك من أجل أن تكون محميّا. إضافة إلى ذلك، قد يكون أي دواء تشتريه من خارج بلدك مزيفًا – قد لا يحتوي على أي مكونات فعالة أو قد يحتوي على مواد ضارة. ومن المستحيل غالبًا تمييز الأدوية الحقيقية من المزيفة لذا أحضر جميع أدويتك من دولتك.

الأمراض المنقولة بالأطعمة

الأمراض التي تنتشر عبر الأطعمة الملوثة شائعة في المسافرين لزيارة الأصدقاء أو الأقارب الذين كثيرا ما يشعرون بالضغط لتناول ما يقدم لهم من قبل العائلة أو الأصدقاء. ولا يمتلك المسافرون لزيارة الأهل أو الأصدقاء المناعة نفسها ضد البكتيريا المحلية كما يمتلكها أصدقاؤهم وأقاربهم. ويمكن أن تُمنع بعض الأمراض المنقولة بالأطعمة مثل التهاب الكبد الوبائي (أ) والتيفوئيد بواسطة اللقاحات، ولكن ذلك غير ممكن مع العديد من الأمراض الأخرى. قم بزيارة الطبيب قبل سفرك لتلقي أي لقاحات قد تحتاجها، ولكن كن شديد الحذر أيضا بشأن ما تأكل وتشرب. وبشكل عام الطعام المطبوخ والمقدم ساخنا آمن للأكل، والمشروبات بالعلب المختومة آمنة للشرب. تجنب الأكل المقدم في درجة حرارة الغرفة، والفواكه أو الخضراوات النيئة (إلا في حال إمكانية تقشيرها)، وماء الصنبور، والثلج المصنوع من ماء الصنبور.

الأمراض الأخرى

الأمور الصحية الأخرى المهمة للمسافرين لزيارة الأصدقاء أو الأقارب تشمل حمى الضنك والأمراض الأخرى التي تنتشر عبر البعوض، وكذلك الطفيليات في الماء، والسل، والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. شاور أخصائي طب المسافر قبل رحلتك الذي بإمكانه توفير المشورة لك للبقاء في صحة وسلامة في وجهتك. قد تنصح في هذه المشاورة باستخدام طارد الحشرات، وتجنب السباحة في المياه العذبة، واتخاذ بعض الخطوات الأخرى التي تساعدك على الاستمتاع بزيارتك دون أن تقلق بشأن المرض أو الإصابة.

#نصائح

آخـــــر الـمـــــواضـــــيــــــع
No tags yet.
البحث بواسطة الكلمات الدلالية

إخلاء مسؤولية: حقوق المحتوى العلمي محفوظة لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC). علماً بأنه تم التصرف في المحتوى ومراجعته وترجمته من قبل فريق "بالسلامة".

  • Email
  • FB
  • Twitter
  • Instagram

©  كافة الحقوق محفوظة لموقع بالسلامة 2017