سفر السفينة السياحية

لا تخاطر بإفساد عطلتك البحرية بمرض غير متوقع. اتبع هذه النصائح لقضاء عطلة بحرية آمنة وصحية.

الرحلة البحرية بالنسبة لكثير من الأشخاص وسيلة مثالية للاسترخاء ورؤية العالم. وأنت محاطٌ بزرقة المحيط الرائعة، وتتلقى الخدمة الممتازة، والأنشطة والمناسبات خُطَّط لها من أجلك، وعلى ما يبدو مزودة بإمدادات غير محدودة من الأطعمة والمشروبات – كل ذلك مع فرصتك لزيارة العديد من البلدان والوجهات.

على الرغم من أن للإبحار العديد من الملذات الواضحة فإن العواقب الصحية الممكنة أيضاً تشكل خطراً مصاحباً لسفر السفينة، البقاء على علم والاستعداد لهذه المخاطر المحتملة يمكن أن يساعدك في البقاء بصحة جيدة والحصول على أقصى استفادة من عطلتك السياحية.

اللقاحات

بغض النظر عن مسار الرحلة، يجب أن تأخذ اللقاحات الروتينية، مثل الحصبة / النكاف / الحصبة الألمانية وجدري الماء والانفلونزا الموسمية، وغالبا ما يأتي أعضاء الطاقم والمسافرون من دول تكون فيها هذه الامراض أكثر انتشاراً، وحيث التلقيح ليس روتينياً. ونتيجة لذلك، اُبلغ عن تفشي الجدري المائي والحصبة الألمانية على متن السفن السياحية.

اللقاحات الإضافية التي ستحتاج إليها تعتمد على المكان الذي ستتوقف فيه وما ستفعله هناك. وعلى أي حال ناقش مسار الرحلة وخطط السفر المحدد الخاصة بك مع الطبيب، إذا كنت متوقفاً في دولةٍ ما لفترة قصيرة فقط، أو إذا لم تخطط لمغادرة المنطقة السياحية حول المرسى فقد لا تكون بعض اللقاحات ضرورية.

حتى لو لم تكن معرضا لخطر الإصابة بالحمى الصفراء، قد تطلب بعض الدول في افريقيا وامريكا الجنوبية إثبات تطعيم الحمى الصفراء أثناء نداءات الركوب، خصوصاً إذا زرت مسبقاً بلدا مصابا بحمى صفراء. وتمتلك بعض شركات السفن السياحية في بعض الأحيان متطلبات تختلف عن تلك في الدول التي ستزورها لذا كن متأكد أيضاً من المراجعة مع شركة الرحلة البحرية عن تلك المتطلبات.

القيء والإسهال

أبلغ عن انتشار القيء والإسهال في السفن السياحية والذي يحدث في المقام الأول بسبب نوروفيروس. وأفضل طريقة لمنع المرض غسل اليدين بشكل متكرر بالصابون والماء. اغسل يديك قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام أو تغيير الحفاضات أو لمس الأشياء التي لمسها أشخاص آخرون، مثل حواجز الدرج؛ وتجنُّب لمس وجهك فكرة جيدة أيضاً.

أثناء رحلات الشاطئ وبالأخص في الدول النامية، اتبع احتياطات الغذاء والماء الأساسية: تناول فقط الطعام المطبوخ والمقدم ساخناً، واشرب المشروبات فقط من العلب المغلقة، وتجنب الثلج، وتناول المنتجات الطازجة فقط إذا غسلتها بالماء النظيف وقشرتها بنفسك.

إذا شعرت بالمرض قبل الرحلة، اِسأل شركة الرحلة إذا كانت خيارات الإبحار البديلة متاحة. استشر طبيبك لمعرفة ما إذا ما إذا كان الإبحار آمناً بالنسبة لك. إذا شعرت بالمرض أثناء الرحلة، أبلغ عن أعراضك لمركز السفينة الطبي واتبع توصياته.

مخاوف صحية أخرى​​

أمراض الجهاز التنفسي شائعة ايضاً على السفن السياحية. يمكن أن يحميك غسل اليدين المتكرر من الإصابة بالمرض، ويمكن أن يمنعك السعال أو العطس في منديل -وليس يدك- من نشر الجراثيم. الحصول على لقاح الانفلونزا أفضل وسيلة للحماية من الاصابة بها.

يعتبر دوار البحر شكوى شائعة من ركاب السفن السياحية، إذا كنت معرضاً لدوار البحر أو تعتقد ذلك، تحدث مع طبيبك حول الدواء لتقليل الأعراض، لاحظ أن العديد من الأدوية الشائعة (بما في ذلك بعض مضادات الاكتئاب ومسكنات الألم وحبوب منع الحمل) يمكن أن تؤدي إلى تفاقم غثيان دوار البحر.

يمكن أن تؤدي عوامل الإجهاد المختلفة المرتبطة بالإبحار - التغيرات في النظام الغذائي، واختلاف المناخ، والتغيرات في النوم وأنماط النشاط - إلى تفاقم المرض المزمن، إذا شُخصت بمرض ما، يجب أن تكون مستعدا لمراقبة صحتك أثناء الرحلة البحرية (على سبيل المثال، اختبار سكر الدم في أحيان كثيرة إذا كنت مصاباً بداء السكري). إذا كنت تأخذ دواءَ مرضٍ مزمن، تأكد من إحضار ما يكفي لمدة الرحلة البحرية، والمزيد أيضا في لأي حالة تأخير، تناول الدواء حسب ما كنت تفعل في بلدك.

#اللقاحات #إسهال #سفر #نصائح

آخـــــر الـمـــــواضـــــيــــــع
No tags yet.
البحث بواسطة الكلمات الدلالية

إخلاء مسؤولية: حقوق المحتوى العلمي محفوظة لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC). علماً بأنه تم التصرف في المحتوى ومراجعته وترجمته من قبل فريق "بالسلامة".

  • Email
  • FB
  • Twitter
  • Instagram

©  كافة الحقوق محفوظة لموقع بالسلامة 2017