دوار الحركة

ينتج دوار الحركة عندما تكون الحركة التي تراها مختلفة عما تشعر به أذنك الداخلية، يمكن أن يحدث هذا في السيارات والقطارات والطائرات والسفن، يمكن أن يصاب أي شخص بدوار الحركة على الرغم من أن الأطفال والنساء الحوامل معرضين لدوار الحركة على وجه الخصوص، يمكن أن يسبب الدوخة والغثيان والتقيؤ ويمكن أن يجعل دوار الحركة السفر مزعجاً جدا على الرغم من أنه ليس بحالة خطيرة.

منع دوار الحركة

في السيارة أو الحافلة اجلس في الأمام (أو قم بقيادة السيارة إذا كان ممكنا)، على متن الطائرة اجلس عند الجناحين، وعلى متن سفينة سياحية حاول الحصول على مقصورة بالمنتصف، اغلق عينيك أو ركز على الافق، ويمكن أن يصرفك تحفيز حواسك الأخرى من الحركة، يمكن أن تساعد الزيوت العطرية (النعناع او اللافندر) أو حلوى الزنجبيل او حبوب الدواء المحلاة (lozenges).


الأدوية

يمكن أن تستخدم الأدوية لمنع أو علاج دوار الحركة علماً أن العديد من الأدوية لها تأثير جانبي غير مرغوب فيه كشعورك بالنعاس، تحدث مع طبيبك عن أفضل الأدوية في حال احتجت لدواء لدوار الحركة، الأدوية شائعة الاستخدام هي ديفينهيدرامين (diphenhydramine) (بينادريل)، ديمينهيدرينات (dimenhydrinate) (درامامين)، وسكوبولامين (scopolamine).

#نصائح #دوارالحركة

آخـــــر الـمـــــواضـــــيــــــع
No tags yet.
البحث بواسطة الكلمات الدلالية

إخلاء مسؤولية: حقوق المحتوى العلمي محفوظة لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC). علماً بأنه تم التصرف في المحتوى ومراجعته وترجمته من قبل فريق "بالسلامة".

  • Email
  • FB
  • Twitter
  • Instagram

©  كافة الحقوق محفوظة لموقع بالسلامة 2017