إسهال المسافرين

يعد إسهال المسافرين أكثر مرض شائع متعلق بالسفر. ومن الممكن حدوثه في أي مكان ولكن الوجهات الأكثر عرضة للخطر معظم آسيا -ماعدا اليابان- والشرق الأوسط أيضاَ وأفريقيا والمكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية.


الوقاية:

نادراً ما يكون الإسهال حاداً ومهدداً للحياة إلا عند الصغار أو كبار السن، ولكن يمكنه بالطبع جعل الرحلة غير سعيدة. اتخذ الخطوات التالية لتجنب الإسهال عند سفرك.



كل واشرب بأمان:

اختر الأطعمة والمشروبات بعناية لخفض خطر إصابتك بالإسهال. تناول فقط الأطعمة المطبوخة و المقدمة ساخنة. (تجنب، على سبيل المثال، الأكل المقدم في عربات الطعام) تناول الفواكه والخضروات فقط في حال غسلها في الماء النظيف أو تقشيرها. اشرب فقط المشروبات من العلب المغلقة في المصانع. وتجنب الثلج (ربما صنع من المياه الملوثة).


حافظ على نظافة يديك:

اغسل يديك كثيراً بالماء والصابون وبالأخص بعد استخدام دورة المياه وقبل الأكل. إذا كان الماء والصابون غير متوفرين استخدم معقم اليدين. الحفاظ على يديك بعيداً عن فمك فكرة جيدة بشكل عام.​


العلاج:


تعويض السوائل

إذا أُصبت بالإسهال اشرب الكثير من السوائل. وهذا مهم جداً بالأخص للأطفال الصغار والكبار ذوي الأمراض المزمنة.

في حالات إسهال المسافرين الشديدة يمكن أن يستخدم محلول الإمهاء الفموي (oral rehydration solution) - متوفر على الإنترنت أو في الصيدليات في الدول النامية- لتعويض سوائل الجسم.


المضادات الحيوية

يحمل الكثير من المسافرين المضادات الحيوية معهم ليتمكنوا من علاج الإسهال إذا بدأت إصابتهم به. يتنوع اختيار المضادات الحيوية اعتمادً على الوجهة المقصودة. اسأل طبيبك إذا كان يجب عليك أخذ مضاد حيوي في رحلتك.


أدوية من غير وصفات

يمكن شراء العديد من الأدوية دون وصفة طبية مثل لوموتيل (Lomotil) أو لموديم (Imodium) لعلاج أعراض الإسهال. تقلل هذه الأدوية من التردد والحاجة لاستخدام دورة المياه وربما تجعل ركوب الحافلة أو الطائرة سهل.


#إسهال #نصائح #إسهالالمسافرين #الأكلوالشرب

آخـــــر الـمـــــواضـــــيــــــع
No tags yet.
البحث بواسطة الكلمات الدلالية

إخلاء مسؤولية: حقوق المحتوى العلمي محفوظة لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC). علماً بأنه تم التصرف في المحتوى ومراجعته وترجمته من قبل فريق "بالسلامة".

  • Email
  • FB
  • Twitter
  • Instagram

©  كافة الحقوق محفوظة لموقع بالسلامة 2017