آخـــــر الـمـــــواضـــــيــــــع
البحث بواسطة الكلمات الدلالية
No tags yet.

السفر إلى المناخات الباردة

قد يواجه المسافرين إلى المناخات الباردة العديد من المخاطر، يمكن أن تنتج الرياح والأمطار حتى في المناخات المعتدلة إصابات متعلقة بالبرد في درجة حرارة مثل ١٠ درجات مئوية والسباحة والغوص في ماء بارد يمكن أن يفقدك قدرتك على البقاء طافياً في أقل من ١٥ دقيقة.

ارتد الملابس الدافئة بعدة طبقات فضفاضة عند سفرك للمناخات الباردة، يجدر بالقفازات أن تحمي يديك ويجدر بالقبعة أو قلنسوة المعطف أن تحمي رأسك، ينبغي أن تكون الأحذية مضادة للماء وذات احتكاك جيد بالأرض، تأكد من أن معدات الطقس البارد الخاصة بك لا تقيد حركتك ولا تمنع بصرك، عند المشاركة في أنشطة المغامرة في الطقس البارد أو حول المياه الباردة قم بأخذ أدوات ومعدات السلامة التي ستبقيك متدفئاً وجافّاً.

انخفاض درجة الحرارة

يحدث انخفاض درجة الحرارة عندما تنخفض درجة حرارتك إلى أقل من ٣٢ درجة مئوية يمكن أن يجعلك الانخفاض الطفيف تشعر بالاضطراب وقد لا تعتقد أن هناك شيء خاطئ حتى فوات الأوان، أيضاً يمكن للشعور بالبرد أن يجعلك تتخذَ قراراً سيئاً ويجعلك تخطئ ولربما كان الخطأ مميتاً.

تشمل الأعراض الأولية لانخفاض درجة الحرارة الارتعاش والشعور بالتعب والشعور بفقدان الوعي وتشويش العقل، وبما أن الجسم يفقد حرارة أكثر فقد يتوقف الارتعاش ويتحول جلدك إلى اللون الأزرق ويتوسع بؤبؤ عينيك وقد يبطئ نبضك وتنفسك وقد تفقد الوعي.

تجمد الأطراف

يحدث تجمد الأطراف عندما يتجمد جزء من الجسم ويحدث ضرر بالأنسجة، أصابع اليد وأصابع القدم معرضة للخطر، وإذا لم يتم الحفاظ على الأنسجة قد يحتاج جزء الجسم الى أن يبتر. علامات تحذير تجمد الأصابع تشمل الخدر والوخز واللدغ والألم حيث تعرَّضَت للبرد بشكل كبير، ويعالَج بواسطة تدفئة جزء الجسم في الماء الدافئ.

وقد خَفّضَت الملابس والمعدات الحديثة الخطر لمسافري المغامرات إلا أنه وحتى الآن يحدث تجمد الأصابع بعد الحوادث كنتيجة للتخطيط السيء والطقس القاسي وغير المتوقع.

#نصائح