آخـــــر الـمـــــواضـــــيــــــع
البحث بواسطة الكلمات الدلالية
No tags yet.

الدراسة بالخارج

فقدك التجربة الثقافية الفريدة في دولة ما لأنك عالق في السرير مع مرض أو إصابة متعلقة بالسفر على الأرجح ليس جزءاً من خطتك للحصول على تجربة مميزة للدراسة في الخارج.

الاستعداد للسفر

حدد موعد مع طبيب على دراية بطب السفر، من الناحية المثالية على الأقل ٤ إلى ٦ أسابيع قبل أن تغادر. سيراجع الطبيب تاريخك الطبي للتأكد من حصولك على اللقاحات الصحيحة والأدوية والمعلومات المتعلقة "بالسلامة"، يجب أن تكون على علم بجميع اللقاحات الروتينية (مثل الانفلونزا والحصبة / النكاف / الحصبة الألمانية وشلل الأطفال)، وربما تحتاج إلى لقاحات أخرى مرتبطة بالسفر، إذا استمر برنامج دراستك في الخارج عدة أشهر، ستحتاج إلى التأكد من حصولك على جميع الفحوص الصحية الروتينية الخاصة بك، مثل رؤية طبيب الاسنان الخاص بك، وذلك لأن جودة الأسنان والرعاية الطبية ربما تكون مختلفة في البلدان المُضِيفة.

تعلَّم الإسعافات الأولية الأساسية واحزم عدة السفر الصحية قبل أن تغادر حتى تتمكن من علاج أي وعكات صحية طفيفة بنفسك، إذا كنت تتناول دواء بانتظام، تأكد من أن لديك ما يكفي لطول رحلتك وزيادة.

عليك أيضا التأكد من أن لديك تأمين صحي للسفر في حال احتجت إلى الرعاية الطبية خلال برنامج الدراسة في الخارج.

حافظ على صحتك في الخارج

اغسل يديك بالصابون والماء النظيف أو استخدم منظف اليدين الكحولي قبل تناول الطعام، بعد السعال أو العطس، وبعد استخدام الحمام. كن حذرا بشأن الطعام والماء في الدول النامية: تناول الطعام المطبوخ بشكل كامل والمقدم ساخناً أو الفواكه والخضروات التي يمكنك غسلها أو تقشيرها بنفسك، اشرب فقط المياه المعبأة والمغلقة أو المياه المغلية، وتجنب الثلج.

يمكن أن يكون انتشار الأمراض من قبل الحشرات في الدول الاستوائية والشبه استوائية شائعاً، استخدم طارد الحشرات المناسب وارتد السراويل الطويلة والأكمام لحماية نفسك من لدغات الحشرة. ولمنع العدوى مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد (ب) المنتشرة عن طريق الدم والسوائل الجسدية، لا تعمل الوشم أو ثقوب الجسم، تجنب ممارسة الجنس أو استخدم الواقي الذكري اللاتكس إذا مارست الجنس.

بعد أن العودة إلى المنزل

بعد عودتك من رحلتك الخارجية، احرص على الحصول على الرعاية الطبية فورا إذا لم تشعر بصحة جيدة أو إذا كنت مُصاباً. ومن المهم بشكل خاص رؤية الطبيب إذا أصبت بالحمى أو الطفح الجلدي أو السعال أو صعوبة في التنفس أو أي أعراض أخرى غير عادية، إذا كنت عائداً من منطقة حيث تشكل الملاريا خطرا ومرضت بحمى أو مرض شبيه بالإنفلونزا لمدة تصل إلى سنة بعد عودتك، راجع الطبيب على الفور، وأخبره أنك سافرت إلى مكان حيثما توجد الملاريا.

#بعدالسفر #سفر #دراسة #نصائح