آخـــــر الـمـــــواضـــــيــــــع
البحث بواسطة الكلمات الدلالية
No tags yet.

المسافرون ذوو الأمراض المزمنة

يمكن أن يكون السفر مريحًا للأعصاب وممتعًا، ولكن يمكن أن يواجه الأشخاص المصابون بالأمراض المزمنة، مثل مرض القلب أو داء السكري أو الربو أو التهاب المفاصل تحديات فريدة عندما يسافرون للخارج. ومع ذلك، مع القليل من التخطيط والاستعداد يمكن أن يحظى الأشخاص المصابون بالأمراض المزمنة على رحلات آمنة وممتعة. إذا لديك مرض مزمن وتخطط لرحلة دولية قم بزيارة أخصائي طب المسافر على الأقل ٤-٦ أسابيع قبل مغادرتك للتحدث معه عما يجب عليك القيام به للاستعداد.

الأدوية واللوازم

يمكن أن تأخذ الأدوية أو تستخدم اللوازم الطبية (مثل جهاز الاستنشاق للربو أو شرائط اختبار الجلوكوز أو إبر الأنسولين) بشكل منتظم أو فقط في حالات الطوارئ. في هذه الحال، تأكد من أنك أخذت اللوازم الكافية التي تبقى معك طوال الرحلة فضلاً عن القليل الإضافي في حال التأجيل. في حال ستذهب لفترة طويلة تحدث مع طبيبك بشأن كيف يمكنك الحصول على الدواء الكافي لرحلتك. تدفع بعض شركات التأمين فقط لإمدادات ٣٠ يومًا في كل فترة.

احزم جميع أدويتك واللوازم الطبية مع أمتعتك المحمولة باليد. لا تريد أن تكون عاجزًا بدونها في حال ضياع حقيبة السفر الخاصة بك. يجب أن تكون الأدوية في علبها الأصلية التي وصفت بها، ويجب عليك أيضًا أن ترفق نسخًا من الوصفات الطبية الأصلية. عليك أن تأخذ الأدوية وفقًا للوقت منذ آخر جرعة وليس للتوقيت المحلي لليوم، لذا اسأل طبيبك عن جدولة الجرعات عند عبور المناطق الزمنية.

لا تخطط أن تكون قادرًا على شراء أدويتك من وجهتك. قد لا تكون الأدوية متوفرة أو يمكن ألّا تتماشى مع معايير دولتك. الأدوية المزيفة مشكلة كبيرة في العديد من الدول النامية.

إذا زرت أخصائي طب المسافر بمعزل عن طبيبك المعتاد قد يصف لك أخصائي طب المسافر الأدوية الخاصة بالرحلات، مثل أدوية منع الملاريا ومرض الارتفاع وأدوية علاج إسهال المسافرين. إذا وصف لك أخصائي طب المسافر أي دواء تأكد من أنه يعرف ما الأدوية التي تأخذها بشكل روتيني لمنع التفاعلات الدوائية.

التأمين

هناك ثلاث أنواع من التأمين يجب على كل مسافر التفكير في شرائها. يمكن أن تكون هذه الأنواع مهمة بصفة خاصة للمسافرين ذوي الأمراض المزمنة:

  • تأمين إلغاء الرحلة يغطي مصاريف رحلتك، على سبيل المثال إذا كان يجب عليك إعادة تعيين موعد الرحلة أو إلغاءها بسبب المرض الشديد الذي يمنعك من السفر.

  • تأمين السفر الصحي يغطي مصاريف الرعاية الصحية في الدول الأخرى.

  • تأمين الإخلاء الطبي يغطي مصاريف النقل إلى مرافق رعاية صحية عالية الجودة في حالة الطوارئ. هذا النوع من التأمين مهم إذا كنت ستسافر في المناطق الريفية أو النائية.

عند اختيار سياسة التأمين اقرأ دائما الطبعة المنقحة كي تتأكد من أنها تغطي ما تحتاج لأن تغطيه.

الاستعدادات الأخرى

إنه من الجيد أيضًا حمل بطاقة تشمل معلومات عن حالتك بما في ذلك الحساسية لأي دواء أو طعام مكتوبة باللغة المحلية. في حال كان مناسبًا ارتدِ سوار التنبيه الطبية أو المجوهرات الطبية الأخرى مشتملة على هذه المعلومات. ولا تنس حزم عدة سفر طبية تشتمل على أي شيء تحتاجه لإدارة مرضك المزمن إضافة إلى الأشياء الأخرى الضرورية لضمان رحلة آمنة وصحية.

#الأمراضالمزمنة #سفر #نصائح